منتديات عنان السماء للمراة والاسرة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات عنان السماء للمراة والاسرة

كل ما يخص المراة العربية من ازياء وموضة واكسوارو وايضا كل ما يخص الاسرة العربية

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

ღ◦˚๑ أمي الحنون .. دواءكِ أنتِ أهم عندي من دواء الطبيب

كاتب الموضوعرسالة
ملاك
عضوة فاضية
عضوة فاضية
ملاك

الجنسية : جزائرية

ღ◦˚๑ أمي الحنون .. دواءكِ أنتِ أهم عندي من دواء الطبيب Empty
مُساهمةموضوع: ღ◦˚๑ أمي الحنون .. دواءكِ أنتِ أهم عندي من دواء الطبيب   ღ◦˚๑ أمي الحنون .. دواءكِ أنتِ أهم عندي من دواء الطبيب I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 21, 2008 1:00 pm

عندما يمرض طفلكِ يحتاج إلى العلاج ... فبالرغم من وجود الطبيب .. ووجود الدواء .. العلاج عندك أنتِ ..

أتعلمين ماهو..؟؟

الحنان ღ◦˚๑ أمي الحنون .. دواءكِ أنتِ أهم عندي من دواء الطبيب Exclamation_Mark

نعم الحنان ..

فطفلك عند مرضه يحتاج منك الحنان ..

فهذه القبلة على جبينه واللمسة الحانية على شعره ورأسه والحضن الدافئ يعتبر من أكبر وسائل علاج الطفل الجسدي والنفسي..

إن اهتمام الأم بطفلها المريض واقترابها الجسدي منه يساعده على الشفاء بشكل كبير لأن المرض الجسدي عند اي شخص مرتبط بجزء نفسي فإن تخطى الجزء النفسي من العلاج انتقلت حالته النفسية الجيدة الى جسده فأعطته الاحساس بالشفاء وأمل كبير في التعافي سريعا ..

هذا لأي شخص كبير أو صغير فمابالك بطفل صغير يستمد الأمان والاطمئنان من أمه ..

وأشار العلماء أن الطفل 60 % من شفاؤه يتوقف على أمه ورعايتها له وحنانها تجاهه ..

وأنتِ عزيزتي الأم إليكِ مثال على احتياج طفلك للحنان أثناء المرض فتجديه باستمرار يطلب منك ضمه أو احتضانه بشده أو تقبيله .. وكثير من الاطفال عند افتقادهم للحنان أو الاهتمام يتظاهرون بالمرض لجلب اهتمام الأم وعطفها ..

فمن الواجب علينا كأمهات تلبية رغبات أطفالنا وحاجتهم للحنان والعطف في الصحة .. والمرض (الله يكفينا شره)..

منقول للفائدة

ღ◦˚๑ أمي الحنون .. دواءكِ أنتِ أهم عندي من دواء الطبيب
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» العاق.... وقلب الأم الحنون...
» تفضلن عندي عزماكن على حلويات شهية............ بس حاسبوا اصابعكم ؟؟؟؟